الخميس، نوفمبر 24، 2016

تعرف على طرق علاج ادمان الحشيش

أحدث الاخبار والمقالات التى تتحدث عن الادمان وأنوعه والتى تشمل كافة أنواع المخدرات وطرق العلاج / الخط الساخن لعلاج الادمان في مصر - 01008968989
ادمان الحشيش

طرق علاج ادمان الحشيش.

ما هى طرق علاج مدمن الحشيش ؟ تبدأ كما في جميع أنواع المخدرات الاخرى وذالك بأن يتم علاج أعراض الانسحاب من  المخدر، ولكن ما هي الاعراض الانسحابية للحشيش، والأعراض الانسحابية هنا نقصد بها تلك الأعراض والآلام التي تصيب المدمن إذا أراد التوقف عن إدمانه، وإذا نظرنا إلى مخدر الحشيش سنجد أنه لايوجد له أعراض انسحاب جسدية كبيرة ولكن غالبا ما نجد ان له اعراض انسحاب نفسية ولكنها مؤثرة بشكل كبير وقد تؤدى بالشخص المتعاطى للرجوع مرة أخرى لاستخدام أو لتعاطي المخدر مثل الشعورر بالاكتئاب والقلق واضطراب النوم ورجفة الأطراف والانفعال الزائد والتهيج والشعور بعدم الكفاءة وعدم القدرة على تحملل المسئولية.
ومن هنا فإنه لكي يتم علاج الاعراض الانسحابية للحشيش فلابد أو لا من ضبط المعدلات الطبيعية للوظائف الحيوية وضبط الحاله المزاجية والنوم ويكون ذلك أفضل وأقوى وأسرع تأثيرا إذا كان في مركز علاج إدمان ذو خبرة وليس في المنزل حيث أنن علاج ادمان الحشيش أو غيره من أنواع المخدرات في المنزل تكون نسبة نجاحه ضعيفة جدا جدا لعدم وجود أشخاص مؤهلينن وذوي خبرة يحيطون بالشخص المدمن ويقدمون له الرعاية والعناية المناسبة.
ويمكن أن تستهلك مرحلة علاج اعراض الانسحاب للحشيش فترة من الزمن قد تصل من 10 ايام إلى 40 يوم تقريبا من آخرر  جرعة تم أخذها المدمن وتعتمد كذلك على العمر وكفاءة أجهزة الجسم ومدة وكمية الاستخدام السابقة. 

وبعد أن تنتهي تلك المرحلة ولكي يتم التخلص من ادمان الحشيش نهائيًا، فلابد أن يتم إلحاق المتعالج ببرنامج تأهيلى قوى وفقا  لتشخيص حالته واحتياجاتها العلاجية والبرامج العلاجية المناسبة لها. 

مواضيع ذات صلة

تعرف على طرق علاج ادمان الحشيش
4/ 5
بواسطة

"تتشرف أسرة موسوعة عالم الادمان"
بك وبحضورك ودعمك لنا ونتمنى لك الافادة من المعلومات المقدمة لك ونتمنى لك قرأة ممتعة
و دائما نقدم لك المساعدة في الحصول على أحدث المعلومات, وننتظر تعليقك ودعمك لنا