الجمعة، نوفمبر 11، 2016

مراحل الادمان - مرحلة الأنشغال

أحدث الاخبار والمقالات التى تتحدث عن الادمان وأنوعه والتى تشمل كافة أنواع المخدرات وطرق العلاج / الخط الساخن لعلاج الادمان في مصر - 01008968989

مرحلة الإنشغال بالمخدرات

في هذه المرحلة قد يعتاد الفرد على الإدمان، ويشعر بهدوء ضميره، وايضا قد يشعر أنه لا فائدة ترتجى من محاولة الامتناع عن تعاطي المخدرات، فان ذالك يجعله يعيش بدون صراعات نفسية، ثم تبدأ الحالة الصحية للمتعاطى في التدهور المستمر حيث تظهر في البداية الآثار المدمرة للإدمان وتتمثل في الاتي: 
إذا كان الشخص طالب يتدنى مستواه الدراسي 
إذا كان الشخص موظف يكثر من التغيب عن عمله 
ودائما ما ينساق المدمن عن المجتمع, ويعيش في عزله بعيدا عن الأسرة والمجتمع، وهنا قد تظهر الانحرافات الأخلاقية والكذب والاحتيال، ومن الممكن ان يتعرض الشخص المدمن لبعض المشاكل القضائية.




وفي مرحلة الأنشغال بالمخدرات هذه, غالبا ما يزيد المدمن من جرعة المخدرات الخاصه به, بهدف الوصول إلى النشوة التى حصل عليها في المرحلة الأولى وهي مرحلة التجربة، وينشغل بالمواد المخدره إلى درجة تجعل المخدرات هي محور حياته كلها، وحتى جميع الأمور الأخرى التى تدور في عالمه.
ايضا يهمل الإنسان المتعاطي و المشغول دائما بالمخدرات كل شئ, حتى زوجتة وابنة الوحيد, وايضا يترك عمله ومظهره العام, وذالك بعد أن دخل في سجن الادمان أى عالم المخدرات، ويصبح شغله الشاغل هو كيفية الحصول على الجرعات، فهذا لا يجعله ينام ليلا حتى ان يحصل على جرعة الصباح، ولا يهدأ نهارا حتى يحصل على جرعة الليل، وكلما زادت المشاكل و المتاعب النفسية كلما زاد الطلب على تعاطي المزيد من المخدرات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عالم الادمان ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ومن الذي يردده البعض من المدمنين خلال هذه الفترة يا خبر! أين أنا الآن ..؟ 
كيف وصلت إلى هذا ..؟! 
أنا مثلهم في القاع، تعبان، الثمن غالي أريد أن أكف، لكن غيري أشطر، وسوف أحاول وحدي سرا .. 
أنا في الغالب أضحك على نفسي، المسألة لا تسير مثل ما أنا أزغب بها، ولكن ستفرج إن شاء الله, سوف يفرجها ربنا، ولكن كيف وأنا علاقتي بيه ضعيفة جدا. 
في مسافة طويلة قد تصل إلى سنوات عديدة في البعد عنه، ولكن بالرغم من ذلك أنا أشعر بانى قريب منه رغم كل أخطائي لأنه كان ممكن أكون الأن مرمي في السجن أو المستشفي أو مع الموتى مثل بعض زملائي .. 
إنني أصدق الآن إني لا أستطيع أن أتوقف لوحدي. مزقت نفسي، مزقت أهلي، أسرتي، أخوتي، دمرت أقرب الناس إلى ودمرت نفسي .. 

مواضيع ذات صلة

مراحل الادمان - مرحلة الأنشغال
4/ 5
بواسطة

"تتشرف أسرة موسوعة عالم الادمان"
بك وبحضورك ودعمك لنا ونتمنى لك الافادة من المعلومات المقدمة لك ونتمنى لك قرأة ممتعة
و دائما نقدم لك المساعدة في الحصول على أحدث المعلومات, وننتظر تعليقك ودعمك لنا