الثلاثاء، نوفمبر 22، 2016

أضرار وأثار ادمان الكوكايين المنشط

أحدث الاخبار والمقالات التى تتحدث عن الادمان وأنوعه والتى تشمل كافة أنواع المخدرات وطرق العلاج / الخط الساخن لعلاج الادمان في مصر - 01008968989

عقار الكوكايين

يعتبر عقار الكوكايين نوع من أنواع المنبهات، وييؤثر في عمل زيادة النشاط فى الجهاز العصبي المركزي، ويتسبب تعاطي عقار الكوكايين في الزيادة المفاجئة في سرعة ضربات القلب وإرتفاع ضغط الدم، وغالبا ما يخلق إحساس من السعاده المبهجه والتى في الغالب تكون زائفه ويزيد من الطاقة، ويشعر الشخص المتعاطي بالتنبه ويعطيه بعض من القوة، ويعتقد الفرد بأن طريقة تفكيره أوضح وأفضل من الطبيعي، ويولد بين حين وآخر شعور قوي لدى المتعاطي بالخوف وعدم الارتياح، وذالك بدلا من الشعور الذي ينتظره من النشوة، ويؤدي تعاطي مخدر الكوكايين إلى توسع بؤبؤ العين، وتسارع في نظام التنفس وفي ضربات القلب، و ارتفاع ضغط الدم وايضا ارتفاع في حرارة الجسم . 
علاج ادمان الكوكايين
التأثير الكيميائي لعقار الكوكايين على الجسم
مما يتسبب التعاطي لفترة طويلة للكوكايين في معاناة الفرد من الإحباط أو من الإصابه بالذهان، وهو يعنى انهيار عصبي شديد يجعله يشتكي ويخاف بشكل مستمر وفي الحقيقه أنه لايمث للواقع بصلة، ومن الممكن أن تستمر هذه الأعراض لعدة أسابيع أو عدة شهور وذالك حتى بعد الإ نقطاع أو التوقف تعاطي الكوكايين من قبل الشخص المدمن عليه .

أضرار ادمان الكوكايين

كما اننا نجد أضرار أخرى لعقار الكوكايين والتى تختلف من شخص لأخر وعلى حسب طريقة الاستعمال له ومن بين هذه الأضرار نجد الاتى : انفصام في الشخصية - أضرار في الجيوب الأنفية - انعدام الخوف والخجل - القيام بأعمال منافية للأخلاق ...
كما يكثر مدمن الكوكايين من الاستئذان والغياب سواء ان كان في العمل أو في أى من المناسبات الاجتماعية، حيث يضطر لتناول الجرعة بشكل متكرر، وقد يصل الامر لتعاطيه جرعة كل نصف ساعة تقريبا، ودائما ما نجد انه يبحث طول وقت المناسبه عن مكان مناسب لاستنشاق أو تعاطي المزيد من بودرة الكوكايين .
كما يعاني المدمنون على عقار الكوكايين من الاحتقان المتكرر في الأنف ولذلك يحرصون دائما على حمل مضادات الاحتقان معهم وتتناولوها بشكل متكرر .

أثار مخدر الكوكايين في المخ

ويتفاعل مخدر الكوكايين عن طريق زيادة كميات مادة الدوبامين في الوصلات العصبية بين الخلايا وبعضها في الجهاز العصبي المركزي، وعن طريق منع إعادة امتصاصه في خلايا المخ التي أفرزته . 
و الدوبامين هو ناقل عصبي تفرزه الخلايا العصبية في المخ بشكل طبيعي، وهو المسئول عن العديد من الوظائف مثل الحركة و الانتباه و الذاكرة وأنظمة التفاعلات النفسية الإيجابية الطبيعية لدى الإنسان أو ما يسمى بمراكز المكافأة في المخ.
ومن هنا يحدث آثار الكوكايين بصفة أساسية وذالك من خلال تدفق الدوبامين بشكل كبير في مخ الشخص المتعاطي . 
وهذا ينتج عنه الآثار السارة التي دائما ما يبحث عنها متعاطي الكوكايين وأيضا العديد من النتائج شديدة الخطورة المترتبة على ذلك . 
الآثار السارة لتعاطى الكوكيين :
تشمل الأثار الساره لتعاطى مخدر الكوكايين الإحساس بلسعاده والابتهاج الشديد وزيادة في الطاقة و اليقظة و الإثارة و احساس الثقة بالنفس . 
الأثار السلبيه لتعاطي الكوكايين :
أما الآثار السلبية فتشمل زيادة العدوانية و الغثيان ومن الممكن الاصابه بالبارانويا أو الاكتئاب و القلق و غالبا الإدمان والاصابه بالتشنج العضلي و الأزمات القلبية وقد يسبب أيضا الوفاة .

مواضيع ذات صلة

أضرار وأثار ادمان الكوكايين المنشط
4/ 5
بواسطة

5 التعليقات

شارك برأيك في أحد التعليقات
avatar
24 نوفمبر 2016 في 3:08 ص

هل هناك تعريف عن لماذا الكوكايين من المنشطات

رد
avatar
24 نوفمبر 2016 في 3:15 ص

شكرا لك أخى اذا بحثت عن شئ حول الكوكايين ولم تجده فأبحث هنا
http://addiction-world.blogspot.com/p/addiction-cocaine.html

رد
avatar
24 نوفمبر 2016 في 3:16 ص

جزيل الشكر لكى أختى هناك الكثير من الاستفاده في هذه المقاله شكرا

رد
avatar
24 نوفمبر 2016 في 3:19 ص

تعرف الان على ما هي الاضرار النتاجه عن تعاطي حبوب الكبتاجون 15 ضرر يسببهم الادمان على حبوب الكبتاجون
http://addiction-world.blogspot.com/2016/11/15-damage.html

رد
avatar
24 نوفمبر 2016 في 3:22 ص

شكرا لدعمك لنا نفين أحد اعضاء التدوين كاتبه في صحافة الوقاية من الادمان شكرا لكى مقالة جدا جميله

رد

"تتشرف أسرة موسوعة عالم الادمان"
بك وبحضورك ودعمك لنا ونتمنى لك الافادة من المعلومات المقدمة لك ونتمنى لك قرأة ممتعة
و دائما نقدم لك المساعدة في الحصول على أحدث المعلومات, وننتظر تعليقك ودعمك لنا